كيف تبدأ بتنفيذ مشروعك الكرتوني ببرنامج انمي ستوديو؟

عالم الكرتون هو عالم جميل مليء بالفانتازيا والخيال، يستطيع المرء ان يحقق كل حلم يتمناه من خلال تحريك شخصياته وبناء مشروعه وفق ما يرغب فيه، وبالرغم من ان بعضهم يراه بسيطا الا ان التنفيذ يتطلب جهدا كبيرا وصبرا لا انتهاء له!
لنبدأ في الولوج لاهم المتطلبات التي لا بد ان نضعها بالحسبان.
1- تنصيب برنامج أنمي ستوديو
2- كتابة فكرة المشروع
3- وضع السيناريو اللازم للمشروع
4- البدء برسم الشخصيات والخلفيات
4- تسجيل الصوت واضافته للمشروع
5- التحريك بحسب المشاهد
6- التصدير
7- المونتاج واختيار المؤثرات الصوتية والصورية للمشروع

تنصيب البرنامج:
بامكانك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي للشركة المنتجة لبرنامج انمي ستوديو او من اي موقع الكتروني موجود فيه البرنامج.

فكرة المشروع:
وهي اهم شيء في المشروع فلا يمكن أن ننفذ مشروعا دون فكرة معينة، والفكرة يجب ان تكون بسيطة وتراعي الفئات العمرية التي تتصدى لها..كما يجب مراعاة امكانية تنفيذ المشروع بسهولة وعدم وضع التعقيدات في بدء مشروعك..

سيناريو المشروع:
بعد اتمام الفكرة وتسجيلها في سطور قليلة تأتي كتابة السيناريو وهي عملية تحويل الفكرة الى مشاهد تتكون من حوارات وانتفالات وعليك بوضع المشاهد كل مشهد لوحده لكي يسهل عليك بناء المشروع بانسيابية. والسيناريو اما ان يكون كتابة او رسما بوضع المشاهد في مربعات صورية ترسم شكل الشخصيات وحركة الكاميرا لكي فيما بعد يكون التنفيذ سهلا وفقا للرسوم الموجودة في السيناريو

رسم الشخصيات والخلفيات:
يتم رسم كل شخصية لوحدها (شاهد دروسنا في قناتنا باليوتيوب) وعليك باكمال كل ما يتعلق بتعابير الوجه والتغييرات التي تطرأ على الشكل وان يكون تنسيق العظام منسجما مع الشخصية.

تسجيل الصوت
يتم تسجيل الصوت بنفس برنامج الانمي اذا رغبت في وضع بعض المؤثرات لتغيير الصوت او ان تسجله في مكان آخر ومن ثم تستورده وهناك امكانيات وضعها البرنامج بالنسبة للصوت (راجع درسنا تسجيل الصوت في موقعنا باليوتيوب).

التحريك:
في هذه المرحلة عليك مراعاة الدقة ويتطلب العمل مشاهدة عدد من الفيديوهات المتعلقة بالانميشن لكي تأخذ فكرة عن التحريك وفي هذه المرحلة تستطيع القيام بتنفيذ بعض الحركات التي تحتاجها في مشاهد متوافقة عن طريق الأكشن، حيث تعمل اكشن لكل مجموعة من الحركات وباستطاعتها تصديرها للشخصيات الاخرى ان كانت العظام ومسمياتها بنفس الشخصية التي صدرت منها الحركة..
ملاحظة: بالنسبة للعين وحركتها تستطيع ان تعملها عن طريق الماسك او العظام الذكية وكذلك بالنسبة للفم والايدي.

المونتاج:
بعد اتمام العملية يمكنك تصدير المشروع كفيديو لتشتغل عليه في احد برامج المونتاج (البريمير مثلا) وهنا يتم اضافة المؤثرات الصورية والصوتية وكذلك ربط المشاهد ببعضها وبعد الانتهاء يمكنك تصدير كامل المشروع بعد اضافة بداية ونهاية له.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصدقوا | فيلم كرتوني قصير | النتجة النهائية للدورة| CARTOON SHOW

مرتبط