تشارلي تشابلن نجم السينما الصامتة

كان تشارلي شابلن الممثل البريطاني الكوميدي الذي أصبح واحدا من أكبر النجوم في عصر السينما الصامتة في القرن العشرين .
معلومات عن تشارلي شابلن – السير تشارلز شابلن ، (16 أبريل 1889 – 25 ديسمبر 1977) كان ممثل كوميدي إنجليزي ، ومخرج ، وملحن والذي أشتهر خلال عصر الفيلم الصامت . أصبح شابلن رمزا عالميا من خلال شخصياته “الترامب” ويعتبر واحدا من أهم الشخصيات في تاريخ صناعة السينما . امتدت حياته المهنية لنحو أكثر من 75 عاما ، من الطفولة في العصر الفيكتوري حتى سنة قبل وفاته في عام 1977 ، وشملت كلا من التكهنات والجدل . عاش تشابلن في لندن بين الفقر والحياة القاسية . ومع غياب والده ، فقد تصارع للعمل لمساعدة والدته ، فقد أرسل إلى مركز العمل قبل سن التاسعة . بدأ شابلن في أداء الأعمال في سن مبكر ، وذلك من خلال القيام بجولة في قاعات الموسيقى والعمل في وقت لاحق كممثل كوميدي . في 19 ، تم توقيعه مع شركة فريد كارنو المرموقة ، والتي أخذته إلى أمريكا . وتم الكشف عن موهبته في صناعة السينما والتي بدأت تظهر في عام 1914 خلال استوديوهات كيستون . وسرعان ما تطورت شخصية ترامب وشكلت قاعدة جماهيرية كبيرة . عمل شابلن في أفلامه الخاصة مع انتقاله إلى شركات إساناي و موتشال و فيرست ناتيونال . وبحلول عام 1918 ، كان واحدا من الشخصيات الأكثر شهرة في العالم .
في عام 1919 ، شارك شابلن في تأسيس شركة التوزيع المتحدة للفنانين ، والتي أعطته السيطرة الكاملة على أفلامه . كان أول فيلم له هو كيد (1921) ، تلاه امرأة باريس (1923) ، راش الذهب (1925) ، والسيرك (1928) . أصبح شابلن سياسيا بشكل متزايد ، مع فيلمه المقبل ، والديكتاتور العظيم (1940) . تألق شابلن في الإنتاج والإخراج وفي الموسيقى في معظم أفلامه . وتميزت أفلامه مع الباثوس ، والتي ظهرت في صراعات ترامب ضد الشدائد . احتوت العديد من موضوعاته على موضوعات اجتماعية وسياسية . في عام 1972 .
قصة حياة تشارلي تشابلن – ولد تشارلي شابلن ، الذي ولد في 16 أبريل 1889 ، في لندن بإنجلترا ، وعمل مع فرقة رقص للأطفال قبل أن يضع بصمته على الشاشة الكبيرة . وأعتمد على شخصية “ترامب” على حركات البانتوميم والحركات الملتوية ليصبح ذو شخصية مبدعة في عصر السينما الصامتة . أصبح شابلن مخرج ، صنع أفلام مثل أضواء المدينة والأحداث الحديثة ، وشارك في تأسيس شركة الفنانين المتحدة . توفي في كورسييه سور فيفي ، فود ، سويسرا ، في 25 ديسمبر 1977 . كان والده مطرب وممثل متعدد المواهب ؛ وكانت والدته ، ليلي هارلي ، الممثلة والمغنية الجذابة ، والتي اكتسبت سمعة جيدة في عملها في الأوبرا . عندما كان في الثانية عشرة من عمره ، حصل على أول فرصة له للعمل في مرحلة العرض ، وظهر كصبي في “بيلي” ، دعما لويليام جيليت في “شيرلوك هولمز” . في ختام هذه المشاركة ، بدأ تشارلي مهنة التمثيل كممثل كوميدي في فوديفيل .
الحياة السابقة – اشتهر تشارلي شابلن بشخصيته المميزة “الترامب” ، وهو الرجل الصغير الحلو مع قبعة الرمي ، والشارب والقصب ، وكان شخصية مبدع في عصر السينما الصامتة وأحد نجوم الفيلم الأولى ، ورفع مستوى الصناعة في عدد قليل من الأفلام عن أي وقت مضى . ولد تشارلز سبنسر شابلن في لندن ، إنجلترا ، في 16 أبريل 1889 . في عام 1914 اشترك شابلن في فيلمه الاول . خلال عامه الأول مع الشركة ، أدلى تشابلن بنحو 14 فيلما ، بما في ذلك الترامب (1915) .
السنوات الأخيرة – قرب نهاية حياته ، قام شابلن بزيارة واحدة من الولايات المتحدة في عام 1972 ، عندما حصل على جائزة الأوسكار الفخرية . جاءت الرحلة بعد خمس سنوات فقط من فيلم شابلن الأخير ، الكونتيسة من هونج كونج (1967) ، وهو الفيلم الأول . في ساعات الصباح الباكر من يوم 25 ديسمبر 1977 ، توفي تشارلي شابلن في منزله في كورسييه سور فيفي ، فود ، سويسرا . كانت زوجته ، أونا ، وسبعة من أولاده في سريرهم في وقت عودته . سرقت جثة شابلن بعد وقت طويل من دفنه من قبره بالقرب من بحيرة جنيف في سويسرا من قبل رجلين طالبا ب 400 ألف دولار لعودته . وتم اعتقال هؤلاء الرجال وتم انتشال جثة شابلن بعد 11 اسبوعا .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شارات افلام الكرتون للزمن الجميل | CARTOON SHOW

مرتبط