مخرج الرسوم المتحركة الأمريكي آرثر دايفس Arthur Davis

آرثر دايفس هو رسام ومخرج رسوم متحركة أمريكي ولد في الرابع عشر من شهر يونيو عام 1905 وتوفي في التاسع من مايو عام 2000 عمل في وارنر براذرز كارتونز.
كان آرثر يعمل وهو صغير لدى ماكس فلايشر، ثم عمل لدى تشارلز منز ستوديو كرسام رسوم متحركة، ثم تتم ترقيته إلى مخرج ليبقى بها بعد تغير إسمها إلى سكرين جيمز عام 1940.
في عام 1942 غادر دايفس مع فرانك تاشلين للعمل لدى وارنر براذرز، عمل دايفس كرسام تحت قيادة تاشلين حتى عام 1946 عندما سلمت القيادة إلى روبرت مككمسون ليعمل معه في كارتون واحد. فقط عندما غادر بوب كلامبيت الاستوديو، تولى مككمسون قيادة وحدة كلامبيت ليتولى تاشلين وحدة مككمسون.
أخرج دايفس عدة عروض لووني تونز وميري ميلوديز ذات طابع مرح، على نسق يجمع بين أسلوبي كلامبيت ومككمسون، طريقته المميزة في تصميم الشخصية عائدة إلى خبرة دايفس كمخرج أيام عمله لدى سكرين جيمز، لسوء الحظ أغلقت وحدته بعد ثلاث سنوات في 1949 عندما عانت وارنر براذرز مشاكل في الموازنة المالية، ليعود دايفس رساما تحت قيادة فريز فريلينغ.
بعد ثلاثة عشر عاما، يعود دايفس للإخراج في عرض كواكودايل تيرس بسبب كثرة مشاغل فريلينغ مع العروض الأخرى، هذا كان آخر عرض يخرجه في وارنر براذرز قبل إغلاق الاستوديو، لينتقل للعمل كرسام لدى والتر لانز برودكشنز. ثم ينتقل عام 1965 للعمل لدى هانا-باربيرا برودكشنز، ثم ينتقل إلى ديباتي-فريلينغ إنتربرايزس لإخراج عروض بينك بانتر وعدة عروض أخرى.
—————————
بتصرف من ويكيبديا الموسوعة الحرة.
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%D8%B1%D8%AB%D8%B1_%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D9%81%D8%B3

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شارات افلام الكرتون للزمن الجميل | CARTOON SHOW

مرتبط